مجلة ميان العرب | جبل القطية بدائرة الشارف ولاية الجلفة:تحفة سياحية نادرة الجمال مجلة ميان العرب

جبل القطية بدائرة الشارف ولاية الجلفة:تحفة سياحية نادرة الجمال

img
حصاد ميان سحر بلادي 1 آمال عبو

أردناه منبرا -ولتشاركونا فيه باسهماتكم-يشجع على السياحة والتعريف بالمناطق الجميلة في وطننا الحبيب ،الذي يزخر بطاقات طبيعية هائلة تكاد تنافس أكبر دول العالم جمالا واستقطابا.اخترنا منطقتنا هذه المرة ولأول إصدار لمجلتنا من منبر سياحي مشهور بجماله الهادئ ، الذي قليلا ما يعترضك هدوء مثله، تتسم هذه المنطقة بخصلتين هامتين:أولها أنها تنتمي لدائرة تزهو بالكرم والحيوية الدائمة ، ثانيا :لأن الدائرة ذاتها معروفة بأنها جبلية باردة .
هي منطقة جبلية تسمى ب”القطية” ،تمتاز بجمال طبيعتها الملفتة والفاتنة حيث تبعد عن دائرة الشارف بولاية الجلفة بحوالي 07 كلم جنوبا ،أين تتمركز في موقع استراتيجي هام.
ترقد المنطقة على أنواع من الأصناف المتنوعة من الأشجار و هي الصنوبر الحلبي والبلوط الأخضر والعرعار الفنيقي والشربني وبعض أشجار الاوكاليتوسا .
تستقطب منطقة “القطية الخلابة ” كل سائحي الولاية زيادة لبعض ولايات أخرى مجاورة مثل ولاية الأغواط ، أين تتواجد فيها عدة منازل بنيت منذ عهد الثورة المجيدة إلا أنها مهمشة،وعليه ومن هذا المنبر ندعو السادة المسؤولين للاهتمام بها وجعلها مقصدا سياحيا واقتصاديا يساعد على فتح اليد العاملة وكذا تنشيط وبث الحركية هناك.
خديجة قاسمي الحسني

Author : آمال عبو

آمال عبو

RELATED POSTS

Leave A Reply

Show Buttons
Hide Buttons
Translate »