مجلة ميان العرب | مدرسة الشهيد “فكاني لعموري”عين وسارة تكرم متفوقيها في جو بهيج مجلة ميان العرب

مدرسة الشهيد “فكاني لعموري”عين وسارة تكرم متفوقيها في جو بهيج

بوح الروح حصاد ميان 0 khadidja

قامت صبيحة اليوم الخميس 25 من شهر رمضان الموافق ل 30 جوان سنة 2016 ، وفي جو بهيج مملوء بسعادة التلاميذ و أوليائهم ،مدرسة الشهيد فكاني لعموري التابعة للمقاطعة الثانية بدائرة عين وسارة ،بتكريم تلاميذها المتفوقين المتحصلين على معدلات تفوق 9 ،في شهادة التعليم الابتدائي ،و قد كانوا سبعا.
و كعادته و في لفتة متميزة اعتادها السيد مدير المؤسسة مولود إمسعودان مذ تولى إدارة المؤسسة ،فلم يتخلف يوما عن تكريم أبنائها المتميزين عبر كل المناسبات التربوية السنوية ،كيوم العلم ونهاية السنة الدراسية.قام رغم الإمكانيات البسيطة ،بتسليم شهادات شرفية و هدية للمتفوقة “لوعيل مريم ” وهي من حافظات القرآن الكريم ،والتي تحصلت على أعلى معدل على مستوى المؤسسة متمثل في 9.80 .
و قد استهلت جلسة التكريم بآيات من ذكر الله الحكيم ،ثم أداء المقطع الأول من النشيد الوطني ،لتليها كلمة السيد المدير والتي كانت تحمل وزنا ثقيلا ذكر فيه أهمية العلم ،و مكانة التلميذ الناجح وما يمكن أن يقدمه للوطن ،متطرقا لما يتعرض له التعليم من صراعات متفاقمة غرضها الإسقاط من أهمية هذا القطاع ،مبينا أن الغش ظاهرة يجب التحلي بالمسؤولية للقضاء عليها ، معرجا على تقديم الشكر للسادة المعلمين الذين كافحوا بجهود مكثفة للحصول على نتائج إيجابية كانت روح العمل الجماعي هي أساسها ،مثنيا على دور الأولياء ..
ليأتي دور الجداول كي تعرض فيها نتائج السنوات الثمان الماضية ابتداء من سنة 2008 ،واعتبرت نتائج ممتازة بسبب تلاحم أعضاء المؤسسة و تحليهم بروح المسؤولية الجماعية وهذا ما عرفت به هذه المؤسسة عبر كل السنوات.
وما زاد الجلسة جمالا تلك القبعات التي ارتداها التلاميذ ،فكانت الحمراء للمتفوقة الأولى “لوعيل مريم ” بمعدل :9.80،تليها التلميذة “شنوف منال” والتي تحصلت على معدل: 9.70،والتي تخلفت عن الحضور ،تليها المتميزة “دراز إبتسام” متحصلة على معدل :9.50 ،ثم ” قادم وسام ” بمعدل: 9.40، ثم الهادئة “فشار دعاء “بمعدل: 9.30 ،ليمثل الذكور “آيت محمد الطاهر “بمعدل: 9.10 ،فتكون خاتمة المتفوقين الجميلة “ازيان خلود ملاك” بمعدل: 8.80.
و تختتم حفلة التكريم – و في لفتة مفاجئة من السيد المدير-بتسليم جوائز وشهادات شرفية لمعلمات الفوجين : الأستاذة :”نعيمة حرموش ” معلمة سنة خامسة فوج “ب” ،الأستاذة “ربحي مباركة” معلمة فوج “أ” ،ومعلمة الفرنسية السيدة “أنيسة اعمر سعيد “.
نقلت لكم الصورة خديجة قاسمي الحسني

Author : khadidja

khadidja

RELATED POSTS

Leave A Reply

Show Buttons
Hide Buttons
Translate »