مجلة ميان العرب | مسلسل “الخاوة”:رهان قناة “الجزائرية” لشهر رمضان المعظم.. مجلة ميان العرب

مسلسل “الخاوة”:رهان قناة “الجزائرية” لشهر رمضان المعظم..

img
من أقلامكم 2 khadidja

تراهن قناة الجزائرية في شهر رمضان المعظّم لهذا الموسوم ،على مسلسل “الخاوة” الذي يقوم بإخراجه المخرج التونسي :”مديح بلعيد” ،هذا المخرج الشاب الذي تألق بعدة أعمال أهمها مسلسل “ناعورة الهواء ” و الذي لاقى رواجا كبيرا ، وهو عمل درامي تلفزيوني تونسي ،حيث نال عنه جائزة أحسن مخرج في استفتاء إذاعة “موزاييك” لسنة 2014.
مسلسل “الخاوة” للكاتبة سارة برتيمة ،و التي كتبت السيناريو و الحوار أيضا،كانت لها نظرة خاصة للعمل ،و الذي قدمته بشكل درامي عالي المستوى ،و بإنتاج قوي يعتبر أهم إنتاج قدمته قناة الجزائرية على الإطلاق.
يتقاسم أدوار البطولة لهذا العمل كل من :المتألق رائد الشاشة الجزائرية و الوجه السينمائي الفنان “حسان كشاش” في دور الابن الأصغر ،الفنان “خالد بن عيسى”في دور الموثق ،الفنان “سيد أحمد بن عيسى”، الفنانة “كشود عايدة” في دور الأم ،كما تميز العمل ببروز وجوه شابة جديدة شاركت في البطولة و هي :”منال جعفر” ،”شيرين بوتلة” ،”مالك يعقوب”.
أما أمكنة التصوير فاختلفت بين مطاري الجزائر الداخلي و الدولي بالعاصمة ومطار “وهران” ،قصر “عائلة مصطفاوي ” و يعتبر أهم مكان ديكور في القصة و هو قصر :”le colone bourgeot” بوشاوي العاصمة ،و أيضا تم تصوير بعض المشاهد بباريس ،و برشلونة.كما أدى الفنان “كادار الجبوني ” أغنية الجينيرك بعنوان :احك يا زمان..

خديجة قاسمي الحسني

Author : khadidja

khadidja

RELATED POSTS

2 thoughts on “مسلسل “الخاوة”:رهان قناة “الجزائرية” لشهر رمضان المعظم..”

Leave A Reply

Show Buttons
Hide Buttons
Translate »